أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / ملف حسنية بنسليمان المعروض على القضاء …قاضي التحقيق يستهل الإستماع لصاحب الشكاية يوم الإثنين القادم….

ملف حسنية بنسليمان المعروض على القضاء …قاضي التحقيق يستهل الإستماع لصاحب الشكاية يوم الإثنين القادم….

حسن خليل:

بداية من يوم الإثنين 31 أكتوبر 2022 ، من المنتظر أن يفتح قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية ببنسليمان ملف حسنية بنسليمان المعروض على أنظار القضاء منذ مدة . وسيتم الإستماع لصاحب الشكاية (م.ب) ، والذي سبق له أن وضعها بمكتب الوكيل العام باستئنافية البيضاء قبل عدة شهور خلت ، هذه الشكاية التي تضمنت الإختلالات التي رافقت تسيير فريق حسنية بنسليمان على المستوى المالي من جهة وعلى مستوى التنافي في الإستفادة من المال العام من جهة ثانية وفق ماينص عليه الفصل 65 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية والذي لايسمح للمنتخبين بالتصرف في المال العام بشكل مباشر أو غير مباشر. وكان فريق حسنية بنسليمان يستفيد من دعم سنوي مالي كبير من ميزانية المجلس الجماعي لبنسليمان حدد في 200 مليون سنويا وذلك على امتداد خمس سنوات. مع العلم أن الفريق ينتمي لبطولة الهواة والتي تبقى ميزانية هذه الفرق لاتتجاوز في أعلى ميزانية لها 100 مليون سنتيم.

ويذكر أن مجموعة من الأشخاص المرتبطين بهذا الملف يوجدون حاليا رهن الإعتقال ويبلغ عددهم خمسة ، فيما لازال شخص سادس يمد القضاء بالشواهد الطبية (شهادة طبية ثانية) ، وذلك لتفادي اعتقاله ، فيما يرتقب عرضه على طبيب محلف للتأكد من مصداقية المرض الذي تتضمنه الشهادتين الطبيتين.

من جهة أخرى، ينتظر في غضون الأسبوع القادم البث في قرار الإستئناف الذي تقدم به دفاع المعتقلين الخمسة والرامي إلى مطالبتهم بالمتابعة في حالة سراح.

عن admin

شاهد أيضاً

الإنتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم بنسليمان…الإستقلالي الفائز (العافيري) هو رئيس جماعة المنصورية لخمس ولايات وتنقل عبر اربعة أحزاب…

الحاج عفيري رفقة نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال… حسن خليل الحاج امبارك عفيري هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *