أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس…. على هامش الجائزة الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية …ماهو مبرر عدم فوز الصحافة المكتوبة بالعربية وكذا الصحافة الإلكترونية الوطنية بالعربية بأية جائزة؟!

بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس…. على هامش الجائزة الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية …ماهو مبرر عدم فوز الصحافة المكتوبة بالعربية وكذا الصحافة الإلكترونية الوطنية بالعربية بأية جائزة؟!

 

حسن خليل:

تم منح الجائزة الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية للعديد من الصحفيين وذلك على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس …ولايسعنا أولا إلا نبعث عبارات التنويه للفائزين والذين يبقى أغلبهم يكتبون باللغة الفرنسية ….وبهذه المناسبة علينا أن نتساءل : لماذا غاب التتويج عن الأقلام الذهبية للعديد من الصحفيين المغاربة بالجرائد المغربية المكتوبة بالعربية ، ونفس التساؤل يهم الكفاءات العديدة من صحفيي المواقع الإلكترونية المغربية الكبرى وذات الوزن الإعلامي الهام المتواصل؟!. وهناك تساؤل يطرح نفسه: هل من بين ملفات الترشيحات التي تم تقديمها لأعضاء اللجن المختصة لم يكن من بينها ولو قلم عربي واحد يستحق التتويج عبر إنجاز صحفي مرتبط بالقطاع الفلاحي …..

ملحوظة …

الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس ترك غضبا كبيرا وسط نخب عديدة من رجال الإعلام المغاربة الذين نددوا بعامل المحسوبية والزبونية اتجاه الجهة الموكول لها بمهام الإعلام بهذا الملتقى والتي لم تعتمد على توازن موضوعي ومنطقي في “توزيع ” الميزانية المخصصة لهذا الملتقى وفق ماتقتضيه المهنية والعمل البناء ….

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان … التعاونيات الفلاحية غير موحدة وتحولت إلى ” فرق متصارعة “أين الخلل؟

  حسن خليل: من المقرر أن يعقد اتحاد التعاونيات الفلاحية بإقليم بنسليمان جمعة العام يومه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *